هل ترغب في توظيف خادمة؟ قد يكون من الصعب تحقيق التوازن بين أعمال المنزل والحياة الأسرية لأن معظمنا لديه وظائف تتطلب الكثير من الجهد. قد يبدو الحفاظ على نظافة منزلك مهمة مستحيلة في بعض الأحيان. والإجابة المثالية على هذه المشكلة هي توظيف خادمة. ومع ذلك، قد يكون اختيار الخادمة المثالية للحفاظ على منزلك مرتبًا أمرًا صعبًا. لا تقلق – نحن هنا للمساعدة. فيما يلي أهم الأمور التي يجب التفكير فيها عند توظيف الخادمات.

اقرأ المزيد: تدبير

1. ما تحتاجه

قم بإعداد قائمة بالخدمات التي تحتاجها قبل أن تبدأ في البحث عن خادمة. من الأهمية بمكان أن تختار أولاً عدد مرات تنظيف منزلك ومدى دقته.

يمكن أن تكون البدائل المحلية أكثر تركيزًا بمساعدة هذه المعلومات. في البداية، تتطلب معظم المنازل التنظيف مرة واحدة كل أسبوعين أو مرة واحدة في الأسبوع.

قد توفر المال عن طريق توزيع فترات التنظيف، ولكن جودة النتائج لن تتأثر. ومع ذلك، تأكد من فهم نوع التنظيف الذي تريده. هل تحتاج إلى خادمة للمساعدة في أعمال المنزل اليومية أو هل تحتاج إلى مساعدة في التنظيف الشامل؟

2. خطة الإنفاق الخاصة بك

قد يستغرق العثور على خدمة الخادمة المثالية بعض الوقت بسبب البحث الذي يجب عليك إجراؤه. قد يكون من المفيد معرفة ميزانيتك قبل بدء هذا البحث. بعد ذلك، قم بإجراء بحث عن “خدمات الخادمة القريبة”.

تأكد من مقارنة رسوم الخادمة عند التحقق من الشركات المختلفة. غالبًا ما تشير الرسوم الأعلى إلى طلب أكبر وسمعة إيجابية.

قد تكون الشركات ذات الرسوم الأصغر أكثر رسوخًا في الصناعة أو توظف المزيد من الأشخاص. يعد العثور على خدمة تناسب ميزانيتك أمرًا بالغ الأهمية، ولكن لا ينبغي أن يكون هذا هو الاعتبار الوحيد عند اختيار واحدة.

ضع في اعتبارك أنه قد يتعين عليك دفع رسوم أعلى بناءً على متطلباتك. على سبيل المثال، ستزداد التكلفة مع عمق التنظيف. الوقت والجهد الذي يجب أن تستثمره الخادمات في هذه الوظيفة هو السبب وراء ذلك.

3. لوائح وتأمين مكان العمل

عندما تستخدم شركة أو وكالة، غالبًا ما يتم التعامل مع هذه المشكلات نيابة عنك. ومع ذلك، يجب عليك التأكد من أن الشركة لديها التأمين المناسب وأنها متوافقة مع لوائح العمل. علاوة على ذلك، تأكد من أنك لست مسؤولاً عن أي مستندات إضافية.

تأكد من أن الخادمة المستقلة التي توظفها لديها السلطة القانونية للعمل في الدولة. تأكد من أن لديها التغطية التأمينية المناسبة أيضًا. يجب عليك أيضًا معرفة كيفية قيام صاحب العمل بدفع ضريبة الضمان الاجتماعي من أجل منع المشاكل مع مصلحة الضرائب.

4. تعليم الموظفين

تحقق من تدريب الموظفين للحصول على تجربة تنظيف المنزل المثالية. قد يؤدي توظيف شركة بها عدد كبير من الموظفين الجدد إلى حدوث مشاكل.

تنظيف المنزل ليس بالأمر الصعب، ولكن هناك بعض التقنيات التي يمكنك استخدامها لجعل المهمة تبدو رائعة. سيكون عامل النظافة المختص على دراية بأفضل المنتجات التي يمكن استخدامها وكيفية تطبيقها. علاوة على ذلك، من الطبيعي أن تمنحك الخدمة التي تدفع مقابلها قيمة مقابل أموالك.

تروج غالبية الشركات لتدريب الموظفين على مواقعها على الإنترنت. سيتضمن بعضها بيانات الاعتماد والتراخيص التي يمتلكها عمال النظافة. العمل معهم أسهل لأنهم يعرفون بالفعل ما يجب القيام به ولديهم مستلزمات التنظيف اللازمة للمنزل.

5. قيم العميل

تتعزز سمعة خدمة التنظيف من خلال تقدير عملائها. تريد إقامة علاقة قوية وموثوقة مع عامل النظافة الخاص بك. إنه أمر ضخم، بعد كل شيء، أن تدعوهم إلى داخل منزلك. لذا ابحث عن شركة تعطي الأولوية لخدمة احتياجات عملائها.

تعد مراجعات العملاء عبر الإنترنت المصدر الأكثر موثوقية للمعلومات حول سياسات خدمة العملاء الخاصة بالشركة. ابحث عن شركة تقدم خصومات وحزم خدمات وتعديلات مجانية للجدول الزمني. كل ما يجده المستهلك جذابًا.

تأكد من أنهم يقدمون خدمة عملاء من الدرجة الأولى وأن المراجعين يشعرون بأنهم مسموعون. إذا كنت تواجه مشكلات، فيجب أن تشعر بالاهتمام وأنك قد تحصل على مجموعة متنوعة من العلاجات منهم.

يجب أن يكون هناك استبدال للعناصر واسترداد الأموال وتنظيف شامل. هذا يوضح اهتمامهم بك وبمنزلك ورغبتهم في الاحتفاظ بعملك.

6. الخلفية والمصادر

اعرف من الأصدقاء والأقارب الشركات أو الأشخاص الذين يستخدمونها. وسوف يسعدهم اقتراح الخدمة إذا كانوا راضين عنها.

كما ذكرنا سابقًا، يمكنك أيضًا العثور على تجارب من خلال قراءة مراجعات المستهلكين على الإنترنت. استفسر عن المراجع من أي شخص تفكر في توظيفه. من المحتمل أن يكون هؤلاء عملاء حاليين يمكنهم تزويدك بتقييم أكثر تفصيلاً وحداثة.

كن صارمًا ومجتهدًا في دراستك. يجب أن تثق في شخص تدعوه إلى منزلك، ولا يمكنك أبدًا أن تكون حذرًا للغاية.

7. عمليات فحص الأمان للموظفين

عند اختيار شركة، تعرف على كيفية فحص موظفيها من حيث الأمان. تأكد من أنهم يوظفون فقط موظفين موثوقينالأفراد الذين تشعر بالراحة في وجودهم حول عائلتك وفي منزلك.

هل يتحققون من المراجع التي قدمها الموظف؟ هل أجروا فحوصات خلفية للتأكد من عدم وجود تاريخ للنشاط الإجرامي؟ لضمان إعطاء الشركة الأولوية لسلامتك، يجب عليك طرح مثل هذه الأسئلة.